برنامج حصر المرافق التعليمية



أسندت الوزارة إلى ذراعها التنفيذية شركة تطوير للمباني، مهمة وضع الحلول التقنية اللازمة لإتمام مشروع إنشاء تطبيق ذكي هو الأول من نوعه مخصّص لحصر مرافق الوزارة وأراضيها،
لدعم متخذي القرار التعليمي والمخططين والباحثين عن الأراضي التعليمية، الذي حددت شركة تطوير للمباني 420 يوماً، لإنجازه، بواقع 3360 ساعة عمل.


يهدف البرنامج إلى حصر جميع الأراضي البيضاء القابلة لإنشاء مبانٍ تعليمية عليها، وبناء قاعدة بيانات معلوماتية وجغرافية بها؛ لتسهيل الوصول إليها.


يغطي المشروع 9 آلاف مرفق تعليمي في 23 مدينة موزعة على مناطق الرياض،ومكة المكرمة (جدة، والطائف)، والمدينة المنورة، والقصيم (بريدة، وعنيزة)، والشرقية (الدمام، والخبر، والجبيل، والظهران، والأحساء)، وعسير (أبها، وخميس مشيط)، ونجران، والباحة، وجازان (جيزان، وصبيا)، وتبوك، والجوف (عرعر).


ويعتمد المشروع على تقنية نظام تحديد المواقع GPS للحصول على نماذج ثلاثية الأبعاد للمواقع وتحديد استعمالاتها الطبوغرافية والتركيبية المختلفة، كما يستفيد المشروع من الحلول التقنية في المرحلة الأخيرة منه بتحديث تطبيق يعرض قاعدة بياناته المعلوماتية والجغرافية ونشرها على الإنترنت لتحميله على الهواتف الذكية لتمكين المختصين والمهتمين من الوصول إليها بسهولة.

رابط الدخول للبرنامج: