وزارة التعليم تفتتح أولى حضانات الأطفال لمنسوباتها


News Number 5122

27 شعبان 1440


أطلقت وزارة التعليم بالشراكة مع شركة تطوير للمباني اليوم الاثنين الموافق 29/4 الحضانة الأولى لأطفال موظفات الوزارة، بحضور سعادة وكيل الوزارة للتعليم الموازي الدكتورة هيا العود وعدد من القيادات التعليمية بالوزارة.
 
وتعدّ هذه الحضانة إحدى مخرجات مبادرة تطوير برامج الحضانات ورياض الأطفال التي تهدف إلى زيادة عدد الحضانات في مقارّ عمل الموظفات، لخدمة الأمهات العاملات في مقر وزارة التعليم، كما سيضيف افتتاحها نتائج ملموسة لمخرجات عملهن وتحقيق الأمن والأمان للطفل وبناء شخصية متوازنة في جميع المجالات النمائية.
 
وكانت شركة تطوير للمباني قامت بكافة أعمال التجهيز لمبنى الحضانة بمقرّ وزارة التعليم بالرياض، والتي ستستقبل الأطفال من سن شهر وحتى ثلاث سنوات فقط بمقر الوزارة، وتعتبر هذه الحضانة المشروع الأول في مرحلة ما قبل التعليم الأساسي الذي تتولى "تطوير للمباني" إنجازه.
 
وقد تم استقطاع مبنى الحضانة من موقع عمل الموظفات بالوزارة لتسهيل الخدمة للموظفة، وتقدم الحضانة الخدمة للأطفال الرضع والدارجين من عمر شهر حتى ثلاث سنوات عبر برنامج تربوي تعليمي يحقق للطفل المهارات المطلوبة في جميع المجالات المعرفية والعاطفية والاجتماعية والجسمية واللغوية.
 
وتأتي هذه المبادرة من شركة تطوير للمباني انسجاماً مع ما تؤكده السياسات الوطنية الداعمة لحقوق الطفل وللمرأة العاملة؛ التي تضمن رعاية الطفولة بما يتناسب مع الخصائص العمرية والحاجات النمائية. 
 
وتعمل وزارة التعليم على تنفيذ مشاريعها الداعمة للانتشار والتوسع الكمي للحضانات ورياض الأطفال، بالتعاون مع شركة  تطوير للمباني في كافة مناطق المملكة، وذلك انطلاقاً من أهمية دعم الاستقرار النفسي للمرأة العاملة ومساندتها في أداء مهامها الوظيفية.