مبادرة "أندية الحي" تسهم في تعزيز قيم جودة التعليم


News Number 5151

24 ذي الحجة 1440

تُعدّ مبادرة أندية الحي الترفيهية التعليمية، إحدى أبرز مبادرات وزارة التعليم التي تندرج تحت مظلة الرؤية الوطنية 2030، وتقوم على تنفيذها شركة تطوير للمباني، الشركة الحكومية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والذراع المنفذ لمشروعات وزارة التعليم.


وتسهم مبادرة أندية الحي الترفيهية التعليمية في تعزيز قيم جودة التعليم، سعياً إلى تنمية مواهب الطلاب، وبناء قدراتهم ومهاراتهم، وتحفيز طاقاتهم وتوجيهها بما يتوافق مع مبادرات الرؤية الوطنية.


وتتجاوز أهداف مبادرة أندية الحي الترفيهية الدور التعليمي للمدرسة إلى دمج المدارس في محيطها المجتمعي، وتحويلها إلى مقصد لجميع أوجه النشاط الاجتماعي والإنساني والاقتصادي والفني والتعليمي للكبار والصغار من الجنسين.


مما يذكر أن شركة تطوير للمباني انتهت من تنفيذ المدارس المشمولة بالمبادرة، بتوجيهات وزارة التعليم، ووفق معاييرها الخاصة التي كلفت بها "تطوير للمباني"، حيث بلغ عدد أندية المبادرة الملحقة بمدارس وزارة التعليم والتي انتهت الشركة من تنفيذها 47 ملعبا عشبيا تفتح أبوابها للطلاب وأسرهم.


وتشمل مظلة المبادرة جميع مناطق المملكة؛ يبدأ العمل هذا الفصل الدراسي في عدد منها حيث تغطي الأندية المنفذة هذا العام كلاً من: منطقة مكة المكرمة (10 نوادي)، والرياض (13 نادياً)، والمدينة المنورة (6 نوادي) وعسير (8 نوادي)، والشرقية (3 نوادي)، والقصيم (3 نوادي)، وجازان (4 نوادي).


وأوضح المهندس فهد الحماد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للمباني أن الشركة انطلقت في إنشاء المرافق التعليمية الجديدة بتوجيهات وزارة التعليم، ووفق الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام "حيث اعتمدت من ضمن أهدافها الاهتمام ببناء شخصيات الطلاب وانضباطهم ورعايتهم وضمان اتباع أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 على محوري جودة التعليم وجودة الحياة."


يذكر أن شركة تطوير للمباني التي تأسست في الربع الثاني من عام 2013، هي الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروعات وزارة التعليم، وتعمل بشكل رئيس على توفير بيئة تعليمية آمنة وذات جودة عالية ومتطورة.