دعم برامج التحول الوطني

في ظل ما يحققه الوطن من نجاحات وتقدم سريع في شتى المجالات المتعلقة بتحقيق رؤيتها "2030" وسعياً للمساهمة في ذلك فقد شرعت شركة تطوير للمباني "وهي شركة حكومية متخصصة في ادارة المشاريع الحكومية" بالتعاون مع أهم شركائها "وزارة التعليم" بالعمل على تنفيذ عدد من مبادرات برامج رؤية المملكة 2030م.

فقد بدأت الشركة منذ منتصف العام 2017 وبشكل متسارع في انهاء عدد من المشاريع المتعلقة بهذه المبادرات والمضي قدماً في انجاز المبادرات "تحت التنفيذ حالياً" وفق المخطط له وضمن الميزانية المرصودة لها ، حيث يصل اجمالي ميزانية المبادرات التي تنفذها الشركة حالياً الى أكثر من 3.6 مليار ريال.

رياض الاطفال

ومن الأهداف الرئيسية التي ستتحقق بانتهاء هذه المشاريع هوالعمل على توفير عدد 225 ألف مقعد لطلاب رياض الاطفال بجميع أنحاء المملكة ، والذي سيسهم في رفع نسبة الالتحاق بمرحلة رياض الاطفال من 17% الى 30% خلال السنتين القادمتين ، وذلك من خلال انشاء وافتتاح عدد 650 مبنى رياض أطفال وتقديم مسارات تشجيعية وتسهيلات لمستثمري القطاع الخاص لافتتاح ما لا يقل عن 1000 رياض أطفال ، مما سيحقق فرص مهمة مثل خلق عدد كبير من الوظائف التعليمية لمرحلة رياض الأطفال وغيره.

معايير السلامة

بالاضافة الى أن هذه المبادرات ستسهم في ايجاد بيئة تعليمية آمنة ومتوافقة مع معايير السلامة ، وذلك من خلال توفير الحراسات الأمنية لعدد 5868 مدرسة ، وتجهيز عدد 1870 مبنى مدرسي بوسائل ومعدات السلامة اللازمة، بالاضافة الى المحافظة على تجهيزات السلامة الحالية من خلال صيانتها في عدد 7000 مدرسة على مدى السنوات الثلاثة القادمة ، وأيضاً تعمل الشركة مع المختصين بوزارة التعليم على تثقيف ما لا يقل عن 9050 طالب وطالبة بمتطلبات السلامة المرورية بمحيط المدارس.

الشراكة مع القطاع الخاص

كما أن تنفيذ هذه المبادرات سيسهم في تحقيق عدد من الأهداف المهمة والمتعلقة بتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية ، وكذلك تنفيذ المخطط الشامل للمرافق التعليمية على كامل نطاق المملكة . ومن جانب آخر ، ستسهم هذه المبادرات بالتوسع في توفير أندية الحي الترفيهية التعليمية (بما لا يقل عن 185 نادي حي) وكذلك تنفيذ 53 مركز تدخل مبكر للتربية الخاصة بمرحلة رياض الاطفال .


لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات الرجاء التواصل على هاتف خدمة العملاء: 920033503 966+