إدارة الاصول والاستثمار

إدارة الأصول


إن إدارة الأصول هي الإدارة الشاملة للأصول الرئيسية التي تعتمد عليها أي منظمة في تقديم خدماتها وتغطي كافة مراحل حياة الأصل بداية من اختيار الأصول المناسبة وتصنيفها وفقا لأفضل استخدام واختيار نموذج الطرح الأمثل واعداد مستنداتها وطرحها كمنافسة عامة للاستثمار وفقا لنوع النموذج وانتهاءً بالتعاقد مع المستثمر ومتابعة المشروع إلى حين انتهاء مدة العقد. تلعب إدارة الأصول دوراً هاماً ورئيسياً في تحديد الأداء التشغيلي واتخاذ القرارات للمؤسسات التي تعتمد اعتماداً رئيسياً على أصولها في تقديم الخدمة. يتمثل الهدف الرئيسي لإدارة الأصول في شركة تطوير للمباني بإدارة كافة الأصول التابعة لوزارة التعليم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق ضخها في القطاع الخاص والتعاقد مع المستثمرين تحقيقاً لأهداف الوزارة في زيادة مشاركة القطاع الخاص دعماً للتعليم الأهلي.

وفيما يلي أهم المشاريع التي قامت عليها إدارة الأصول:

تأجير الأراضي التعليمية

هي عبارة عن أراضي مرافق تعليمية مملوكة من وزارة التعليم يتم طرحها وتأجيرها للقطاع الخاص لإنشاء وتشغيل مدارس أهلية عليها للمراحل التعليمية المختلفة.

تأجير أراضي/ مباني رياض الأطفال(مبادرة رياض الأطفال)

أكثر من 500 روضة قائمة ولكن غير مشغلة أو أرض فارغة؛ يتم طرحها وتأجيرها لمشغلي القطاع الخاص بهدف إعادة تشغيلها أو إنشائها وتشغيلها.

تأجير المباني غير المكتملة

هي مرافق تعليمية تتضمن مباني منشأة بشكل جزئي يتم طرحها وتأجيرها للقطاع الخاص على حالها، لإكمال إنشائها وتشغيلها كمدارس أهلية.

تأجير المباني غير المستغلة

هي مرافق تعليمية تتضمن مباني مكتملة ولكن غير مشغلة حالياً، يتم طرحها وتأجيرها للقطاع الخاص لإعادة تشغيلها كمدارس أهلية.

تأجير أراضي المجمعات الرياضية

هي مرافق تتضمن مجمعات رياضية قديمة وقائمة، يتم طرحها وتأجيرها للقطاع الخاص بهدف استثمارها وتطويرها كمنشآت ذات استخدام أفضل من وضعها القائم.

تأجير الأراضي التجارية

هي أراضٍ فارغة مملوكة من وزارة التعليم في مواقع استراتيجية ضمن المدن الرئيسية ولكنها غير صالحة للاستخدام كمرافق تعليمية بسبب موقعها وطبيعتها التجارية، يتم طرحها وتأجيرها للقطاع الخاص بهدف إنشاء وتشغيل منشآت تجارية عليها.

للتسجيل في بوابة الاستثمار:








ولمزيد من المعلومات نرجو منكم التواصل على الرقم 0114597901
أو عن طريق البريد الالكتروني inv@tbc.sa